Accueil
Accueil

تنظيم السباق النسوي الأول على الطريق “المسيرة الخضراء” بالدار البيضاء

الدار البيضاء –  نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات بشراكة مع مؤسسة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات وبتعاون مع عمالة الدار البيضاء أنفا ،اليوم الخميس، السباق النسوي الأول على الطريق “المسيرة الخضراء”.

وشاركت في هذا السباق تلميذات المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، والمستفيدات من مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، والأطر التربوية والإدارية العاملة بالأكاديمية، والمؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية وجمعيات المجتمع المدني الشريكة.

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية التي عرفت حضور على الخصوص عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، السيد عزيز دادس، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات ،السيد عبد المومن طالب، تكريم المرأة المغربية والتمكين لها، وإبراز دورها ومشاركتها الفعالة في ملحمة المسيرة الخضراء ودورها في الكفاح من أجل نيل الإستقلال.

كما أنها تستهدف إشراك أكبر عدد من الفتيات والنساء في الممارسة الرياضية وإذكاء التنافس الشريف بينهن، وتحفيز المؤسسات التعليمية الخصوصية على إحداث الجمعيات الرياضية بها.

وتروم فضلا عن ذلك، تنمية الحس الوطني، عبر استعادة أحداث ذكرى المسيرة الخضراء، وعيد الإستقلال المجيد.

وفي تصريح للصحافة، قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، إن تنظيم هذه التظاهرة يندرج في إطار تخليد الأكاديمية لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الإستقلال المجيد.

وأضاف أن تنظيم هذه التظاهرة يأتي في إطار تنزيل برامج الأكاديمية، خاصة تلك التي تروم التربية على القيم ببعديها الوطني والإنساني. ومواصلة المشروع الحادي عشر الرامي إلى الإرتقاء بالرياضة المدرسية.

وعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة 3000 متسابقة موزعة بين 3 فئات عمرية، فئة الصغيرات (من 14 سنة إلى 16) وفئة الفتيات (من 17 سنة إلى 19) وفئة الشابات والراشدات (من 20 سنة فما فوق).

قراءة السابق

الملتقى الدولي لسباقات الخيول .. موعد بارز لتعزيز إشعاع السباقات المغربية على المستوى العالمي

قراءة التالي

قطر 2022.. افتتاح الدورة ال 22 لكأس العالم لكرة القدم