Accueil
Accueil

الملتقى الدولي لسباقات الخيول .. موعد بارز لتعزيز إشعاع السباقات المغربية على المستوى العالمي

أكد السيد عمر الصقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس، أن الدورة الثامنة للملتقى الدولي للمغرب لسباقات الخيول المقررة يومي 19 و20 نونبر بحلبة السابق الدارالبيضاء آنفا، تهدف إلى تعزيز إشعاع القطاع المغربي لسباقات الخيول على المستوى العالمي.

وأضاف في ندوة صحفية عقدها اليوم الأربعاء بمدينة الدارالبيضاء، أن “هذه الدورة التي تنظمها الشركة الملكية لتشجيع الفرس تندرج في إطار التوجهات الاستراتيجية للشركة لجعل الملتقى الدولي للمغرب موعدا بارزا على الصعيد الدولي”.

وتابع أن “ضمن الأهداف التي نراهن من أجل تحقيقها على المدى الطويل أن تصبح حلبات السباق أماكن حقيقية للترفيه عبر المملكة”.

وأشار إلى أن “الشركة الملكية لتشجيع الفرس جندت كل الموارد الضرورية لتنظيم ملتقى دولي متميز في مستوى الطموحات وطبقا للمعايير الدولية من حيث التنظيم وجودة البنيات التحتية والقدرات التقنية”.

من جهته أوضح هشام الدباغ، مدير قطب سباقات الخيول بالشركة الملكية لتشجيع الفرس أن الملتقى سيتميز كذلك بالتنافس من أجل نيل الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، والجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وكأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتضمن برنامج الملتقى 14 سباقا، من بينها 8 سباقات دولية، أبرزها الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للخيول الانجليزية (19نونبر) ثم الخيول العربية الأصيلة (20نونبر).

وتعرف هذه الدورة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مشاركة 190 خيلا من 16 بلدا، ضمنها ثلاثة بلدان عربية الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، وقطر.

يشار إلى أنه سيتم على هامش الملتقى عرض لوحة فنية بحلبة سباق الخيل، باستعمال مواد قابلة للتدوير، تحمل توقيع الفنان أنور بلعروي.

قراءة السابق

بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022: شركة vivo تربط بين عشاق كرة القدم من خلال حملة “GIVE IT A SHOT”

قراءة التالي

تنظيم السباق النسوي الأول على الطريق “المسيرة الخضراء” بالدار البيضاء