Accueil
Accueil

المنتخب المغربي للدراجات يدشن الموسم الجديد بالمشاركة في الدورة السابعة من طواف الشارقة

الدار البيضاء- يدشن الفريق الوطني المغربي للدراجات موسمه الرياضي الجديد بالمشاركة في منافسات الدورة السابعة من طواف الشارقة الدولي المقررة في الفترة من 28 يناير الجاري إلى فاتح فبراير المقبل.

وفضلا عن المنتخب المغربي ، الذي سيتوجه مساء اليوم الخميس ، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يشارك في منافسات النسخة السابعة من طواف الشارقة الدولي 144 دراجا يمثلون 24 فريقا ومنتخبا من 16 بلدا ، سيقطعون مسافة إجمالية تصل إلى حوالي

500 كلم، موزعة على خمس مراحل.

ويتكون الفريق الوطني من الدراجين أسامة خافي، عادل العرباوي، أشرف الدغمي، الحسين الصباحي، نصر الدين المعتوكي ومحمد الشاوي. ويتولى تأطير العناصر الوطنية البطل السابق عبد العاطي سعدون، بمساعدة مصطفى العمال، علما أن البعثة تضم أيضا الميكانيكي عثمان المعتوكي.

وتأتي مشاركة المنتخب المغربي في طواف الشارقة بعد توقف مرحلي للحركة الرياضية جراء تفشي متحور أوميكرون، الأمر الذي اقتضى برمجة تداريب انفرادية للعناصر الوطنية المنتقاة وفق جدول تقني مضبوط ومحكم وتتبع يومي عبر وسائل تكنولوجية حديثة أعقبها تنظيم تجمع إعدادي وطني ببوزنيقة للوقوف على جاهزية العناصر الوطنية.

وأكدت اللجنة العليا المنظمة لطواف الشارقة، المنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للدراجات ،أنها لم تدخر أي جهد في سبيل توفير كل ضمانات النجاح لاستثمار هذا الحدث الرياضي الهام، معتبرة إياه ” نافذة يطل منها العالم على الإمارة الباسمة بثقافتها الخاصة ومعالمها التي تجمع بين التراث والحداثة”.

وفي سياق متصل، أعلن المنظمون للطواف عن الرفع من القيمة المالية للجوائز المرصودة للفائزين بالمراكز الأولى في النسخة السابعة مقارنة مع تلك التي رصدت في النسخة الماضية.

ومن المنتظر أن تتوجه العناصر الوطنية من الشارقة إلى مدينة أنطاليا على الساحل المتوسطي لتركيا على أن تلحق بها عناصر أخرى يوم 02 فبراير المقبل رفقة الإطار الوطني محسن لحسايني حيث ستقيم الجامعة الملكية المغربية للدراجات معسكرا إعداديا يمتد إلى غاية 18 مارس القادم تتخلله مشاركات في العديد من السباقات الدولية التي ستقام بالديار التركية.

ويكمن الهدف المتوخى من هذا المعسكر الإعدادي، المنظم بتنسيق مع الشركاء المؤسساتيين للجامعة ( وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ) في تحضير العناصر الوطنية لقادم الاستحقاقات الدولية، ومن أبرزها بطولة إفريقيا للدراجات على الطريق المقرر إجراؤها ببوركينا فاسو ( 27- 22 مارس) وألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في وهران بالجزائر ( 25 يونيو – 5 يوليوز ) ،بالإضافة إلى بعض الطوافات الإفريقية الأخرى ومن ضمنها طواف رواندا (27- 20 فبراير) .

وفي ما يلي مراحل طواف الشارقة الدولي :

28 يناير : المرحلة الأولى «الممزر» على مسافة 8.8 كلم.

29 يناير : المرحلة الثانية «المدينة الجامعية» 96 كلم.

30 يناير : المرحلة الثالثة «استراحة السحب» 108 كلم.

31 يناير : المرحلة الرابعة «واحة البدير» 123 كلم.

فاتح فبراير : المرحلة الخامسة «سد الرفيصة» 103 كلم.

قراءة السابق

سوق الانتقالات .. الدولي الإسباني سيزار أزبيليكويتا يتردد في حسم انتقاله الى برشلونة

قراءة التالي

بطولة استراليا لكرة المضرب .. آشلي بارتي تبلغ أول نهائي على أرضها