Accueil
Accueil

كأس العرش للغولف 2022: نادي بالم غولف الدار البيضاء يحرز لقبه الثاني على التوالي

 

الجديدة- أحرز نادي بالم غولف الدار البيضاء (حامل اللقب)، أمس السبت، لقب الدورة الـ 17 لكأس العرش في رياضة الغولف التي أقيمت منافساتها على مسالك نادي “مازاغان بيتش أند ريزورت” بالجديدة ما بين 05 و10 شتنبر الجاري، عقب تغلبه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية.

واحتكم الفريقان إلى مباراة فاصلة في الحفرة رقم واحد بعد انتهاء المباراة بينهما بحصة 6 نقط لمثلها، والتي حسمها نادي بالم غولف لصالحه.

وبلغ ناديا بالم غوللف والملكي أنفا المحمدية اللقاء النهائي عقب تفوقهما في دور نصف النهاية، الذي أقيم أمس الجمعة، على التوالي على حساب نادي الغولف الملكي لأكادير (حامل لقب دورتي 2013 و2014) بنتيجة 6-3، ونادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط بحصة 5-4 .

وكان نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط أنهى مشاركته في الدورة الحالية في المركز الثالث عقب فوزه على نادي الغولف الملكي لأكادير بنتيجة 5.5 نقاط مقابل 1.5 في لقاء الترتيب، الذي جمع بينهما في وقت سابق اليوم أيضا.

وعاد لقب الدورة السادسة عشرة لنادي بالم غولف الدار البيضاء بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (7-2)

وجرت الأدوار الإقصائية لدورة 2022 من كأس العرش يومي 6 و7 شتنبر في جولتين على طريقة جمع الضربات “ستروك بلاي”، فيما أقيمت منافسات دوري ربع النهاية ونصف النهاية على التوالي يومي 8 و9 شتنبر على طريقة المواجهة المباشرة باحتساب النقاط حفرة حفرة “ماتش بلاي” ضمن أربع مجموعات وثمان أفراد

ويبقى نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط النادي الأكثر تتويجا بلقب كأس العرش والتي نالها عشر مرات سنوات 2004 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2012، 2015 و 2016 و2018، وتوج بها نادي الغولف الملكي بأكادير مرتين (2013 و2014) إلى جانب نادي بالم غولف الدار البيضاء (2019-2022)، في حين أحرزها نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية (2007) ونادي الغولف الملكي بمراكش (2011) ونادي غولف طوني جاكلين الدار البيضاء (2017)

ونوه السيد مصطفى الزين، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمجهودات التي بذلها اللاعبون والأطر التقنية والقيمين على نادي “مازاغان بيتش أند ريزورت” بالجديدة ، من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية السنوية التي طبعها التنافس الشريف والروح الرياضية.

وأضاف أن الدورة الحالية لكأس العرش عرفت منافسة قوية بين الأندية العريقة وكذلك الأندية الفتية أو حديثة العهد، رغم التوقف الذي عرفته المسابقة منذ سنة 2019 بسبب تفشي فيروس كورنا.

وقال إن مستوى اللاعبين واللاعبات المغاربة عرف تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة وساهم ذلك في احتلاله الرتبة الأولى عربيا والثانية إفريقيا خلف جنوب إفريقيا.

من جانبه، أكد السيد مجيد بنيس عميد فريق نادي بالم غولف الدار البيضاء الفائز بلقب الدورة 17 لكأس العرش، في تصريح مماثل أن النادي الذي أنشئ منذ أربع سنوات استطاع رفع هذا التحدي والفوز بلقبه الثاني على التوالي ، وذلك بفضل مجهودات عدد من قدماء هواة رياضة الغولف الذي كونوا فيما بعد هذا الفريق، مشيرا إلى أن أول مشاركة لفريق نادي بالم غولف في كأس العرش كانت في دورة سنة 2017.

وأشار الى أن اللاعبين والطاقم التقني كانوا يعون بصعوبة المباراة النهائية لأنهم كانوا يواجهون النادي ذاته الذي خاضوا أمامه نهاية دورة 2019، وتطلب الفوز عليه اللجوء لدور حاسم في الحفرة رقم واحد، لذلك كان الأمر يستوجب بالإضافة إلى المستوى التقني لياقة بدنية عالية.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية تم تسليم الميداليات للفريقين المحتلين للمركزين الثاني والثالث، والكأس للفريق الفائز باللقب، بحضور على الخصوص السادة كمال لحلو نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ومصطفى الزين نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف وعامل إقليم الجديدة والكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

قراءة السابق

الدار البيضاء ..تنظيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة بعد مشاركته المشرفة في منافسات كأس العرب للناشئين في الجزائر

قراءة التالي

دراجات : سبعة عناصر تدافع عن الألوان الوطنية في مونديال أستراليا للسباقات على الطريق