Accueil
Accueil

بطولة أستراليا المفتوحة: الإسباني نادال يبلغ المباراة النهائية على حساب الإيطالي بيريتيني

ملبورن – بلغ الإسباني رافايل نادال ،المصنف خامسا عالميا، المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه في نصف النهاية ،اليوم الجمعة، على الإيطالي ماتيو بيريتيني السابع 6-3 و6-2 و3-6 و6-3.

ويلتقي نادال (35 سنة) والساعي إلى اللقب الـ21 في الغراند سلام في مسيرته الاحترافية وتحطيم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويسري روجيه فيدرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش، في النهاية الأحد مع الروسي دانييل مدفيديف الثاني أو اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الرابع اللذين يلتقيان لاحقا.

وتعد هذه هي المرة ال29 التي يبلغ فيها نادال مباراة نهائية في الغراند سلام بفارق مباراتين نهائيتين خلف صاحبي الرقم القياسي فيدرير وديوكوفيتش، والسادسة في البطولة الاسترالية المتوج بلقبها مرة واحدة عام 2009 على حساب فيدرر الغائب الأبرز عن النسخة الحالية بسبب الإصابة.

وخسر نادال مباراتين نهائيتين عامي 2012 و2019 أمام ديوكوفيتش الغائب بدوره عن نسخة هذا العام بعدما تم ترحيله من أستراليا لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كما خسر الماتادور نهائي 2014 أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا قبل أن يثأر منه فيدرر عام 2017.

وكان نادال خرج من الدور ربع النهائي العام الماضي بخسارته أمام تسيتسيباس بعدما تقدم بمجموعتين نظيفتين.
وسيصبح نادال في حال تتويجه باللقب الأحد ثاني لاعب في عصر الاحتراف، والرابع في التاريخ يفوز بكل من البطولات الكبرى مرتين على الأقل، وهو إنجاز حققه ديوكوفيتش العام الماضي عندما فاز ببطولة رولان غاروس للمرة الثانية.

قراءة السابق

كأس افريقيا للأمم (ربع النهائي) ..تعيين السينغالي ماغيت ندياي حكما لمباراة المنتخب المغربي ونظيره المصري

قراءة التالي

دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين: نتائج الخميس والترتيب