Accueil
Accueil

بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب: شكوك حول مشاركة ديوكوفيتش على خلفية لقاح كورونا

ملبورن – حذر مسؤول محلي أسترالي ، اليوم الثلاثاء من أنه من غير المرجح أن يحصل نجوم كرة المضرب غير الملقحين على تأشيرات للعب في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات غراند سلام للموسم المقبل، مما ألقى بظلال من الشك على مشاركة حامل اللقب والمصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وأشار دان أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا إنه لا يتوقع استثناءات للقوانين الاسترالية الخاصة بلقاح فيروس كورونا بالنسبة للمشاركين في أولى البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في يناير المقبل.

قال أندروز “لا أعتقد أن لاعب كرة المضرب غير الملقح سيحصل على تأشيرة للدخول إلى هذا البلد”.

وأضاف “لا يهتم الفيروس بتصنيفك في الترتيب أو عدد البطولات الأربع الكبرى التي فزت بها” و”انه في حال حصلوا على تأشيرة، فمن المحتمل أن يضطروا إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين، بخلاف ما سيحصل مع اللاعبين الآخرين”.

وجاء تصريح أندروز في وقت كان ديوكوفيتش أقر لصحيفة “بليتش” الصربية في مقابلة نشرتها اليوم الثلاثاء انه غير مؤكد من المشاركة في بطولة استراليا المفتوحة، وقال “لا أعرف ما اذا كنت سأذهب إلى أستراليا. لا أعرف ماذا يجري. الوضع في الوقت الحالي ليس جيداً”.

وأعرب ديوكوفيتش المتوج 9 مرات في ملبورن، عن معارضته للقاحات، رافضاً الإفصاح عما إذا كان قد حصل على اللقاح ضد فيروس كورونا، معتبراً خلال المقابلة انها “مسألة خاصة” وان “العديد من الاشخاص اليوم منحوا أنفسهم حرية طرح الاسئلة والحكم على الاشخاص (…) كل ما تجيب عليه يمكن أن يساء تفسيره”.

ويسعى “ديوكو” الفائز باللقب في أستراليا في الأعوام الثلاثة الأخيرة إلى فوز رابع توالياً ورفع رصيده من الألقاب الكبرى إلى 21 مع رقم قياسي جديد يفك به ارتباطه مع النجمين الاسباني رافايل نادال المصنف خامساً عالمياً والسويسري روجيه فيدرر الذي خرج من نادي العشرة الاوائل في التصنيف العالمي لمحترفي كرة المضرب الصادر يوم أمس، ليحتل المركز الحادي عشر.

قراءة السابق

الألعاب الشتوية .. الصين تتسلم شعلة أولمبياد بكين 2022

قراءة التالي

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.. سبورتينغ البرتغالي يفوز على مضيفه بشيكتاش التركي (4-1)