Accueil
Accueil

مونديال كرة اليد مصر 2021 … ست منتخبات عربية في البطولة وفرنسا الأكثر تتويجا

القاهرة – تشهد النسخة ال 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد ، التي ستقام في مصر ما بين 13 و 31 يناير الجاري مشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ هذه البطولة، بعدما كانت تقام في السابق بمشاركة 24 منتخبا فقط.

وطيلة الدورات السابقة من “مونديال اليد” فرضت المنتخبات الاوروبية هيمنتها على ألقاب البطولة، حيث يعتبر المنتخب الفرنسي الأكثر تتويجا بستة ألقاب، متبوعا بمنتخبي السويد ورومانيا برصيد 4 ألقاب لكل منهما.

وفي المجموع فازت عشر منتخبات بالبطولة هي فرنسا والسويد ورومانيا وألمانيا وروسيا وإسبانيا وكرواتيا والدانمارك وتشيكوسلوفاكيا ويوغوسلافيا.

وتشارك ست منتخبات عربية في البطولة هي مصر والمغرب وتونس والجزائر وقطر والبحرين، فضلا عن ثلاث منتخبات إفريقية هي أنغولا والكونغو الديمقراطية والرأس الاخضر.

ويعد منتخب مصر أول منتخب عربي يكسر الهيمنة الاوروبية على المربع الذهبي للبطولة وذلك خلال نسخة 2001 بفرنسا ،حيث جاء في المركز الرابع في البطولة، تلاه منتخب تونس 2005 ، ثم قطر سنة 2015.

ورغم قوة وتاريخ الفرق المنافسة في مونديال اليد 2021 ، يطمح منتخب البلد المضيف للمنافسة علي اللقب في ظل استضافته للبطولة وما يملكه من لاعبين متميزين بالاضافة إلى ما حققه منتخب مصر للشباب الذي حل ثالثا في بطولة العالم في 2019 ، وأيضا أول العالم في الناشئين .

ويعد المنتخب الإسباني أحد أبرز المرشحين للتتويج بالبطولة ،خاصة بعد المستوي الكبير الذي قدمه في يورو 2020 وتتويجه بالبطولة وكذلك التتويج بيورو 2018، ويسعي الماتادور الاسباني بالظفر بلقبه الثالث في المونديال بعد التتويج ببطولتي 2005 و2013 .

من جهته يدخل منتخب الدنمارك حامل اللقب، كأحد المرشحين للتتويج بلقبه الثاني علي التوالي خاصة أنه يمتلك كوكبة من اللاعبين المميزين علي رأسهم نجم باريس سان جيرمان، ميكيل هانسن، ونيكلاس لاندين حارس مرمي كييل الألماني والمتوج مع فريقه بدوري أبطال أوروبا ،تحت قيادة المدير الفني نيكولاي ياكوبسن والذي أكد رغبته في الحفاظ علي اللقب على الرغم من عدم التدرب كثيرا بسبب جائحة كورونا.

كما يعد منتخب النرويج من المرشحين للظفر بلقبه الأول في مونديال مصر 2021 خاصة بعد احتلاله الوصافة في النسختين الأخيرتين أمام الدنمارك وفرنسا ،وقدم منتخب النرويج أداء مميزا في بطولة اوروبا الاخيرة وحصد الميدالية البرونزية ،ويسعى لتتويج جهده بالفوز بالمونديال .

أما منتخب فرنسا فيسعى إلى صناعة مجد جديد بتتويجه باللقب السابع على الرغم من الأداء السيء في بطولة أوروبا الاخيرة واحتلال منتخب الديوك المركز الرابع عشر ، إلا أنه يعد من المرشحين للفوز بالبطولة لتاريخه وخبراته في المونديال.

ويعتبر المنتخب الكرواتي من المرشحين أيضا للتتويج بالبطولة وتعويض خسارة بطولة أوروبا الاخيرة في النهائي أمام إسبانيا خاصة أنه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين. وأكد المدرب لينو سيرفار أن كرواتيا لديها ما يكفي من المواهب والقوة والخبرة للمنافسة على لقب أي منافسة كبرى.

قراءة السابق

مونديال كرة اليد مصر 2021… المنتخب المغربي يسعى للظهور بوجه مشرف رغم تواجده في مجموعة صعبة

قراءة التالي

الجامعة الملكية المغربية للملاكمة تدعم 181جمعية رياضية وأطرها التقنية للتخفيف من تداعيات جائحة كورونا